عاجل

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

 



أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

لابد وأنك ستحتاج عزيزي القارئ إلى ترجمة نص باللغة العربية إلى لغة أخرى، أو العكس، وذلك لأسباب منها:

أنك تريد تعلم لغة جديدة وتريد معرفة ترجمة كلمات أو جمل جديدة لا تفهم معناها.

تريد ترجمة مقال قرأته في إحدى المواقع الإخبارية أو التكنولوجية للغة تفهمها لأنك لم تفهمه كليا أو أنك لم تفهم فيه معنى بعض الكلمات.

تعمل كمترجم في مواقع العمل الحر وتريد تنمية مستواك اللغوي في لغة معينة أكثر.

إلى غير ذلك من الأسباب التي تجعلك تبحث عن مواقع للترجمة.

في هذه التدوينة جئنا لك بأفضل مواقع الترجمة الاحترافية والمجانية.

موقع Google Translate

هذا الموقع الغني عن التعريف هو أشهر موقع ترجمة في العالم بما أنه تابع لشركة جوجل Google الغنية عن التعريف، حيث أنه وبنسبة كبيرة قد تكون على علم بهذا الموقع قبل قراءة هذه التدوينة، حيث أنه ورغم الأخطاء التي قد تحصل أثناء ترجمتك لنص ما خصوصا إذا كان النص المراد ترجمته طويلا، رغم هذا المشكل الذي يمكنك اكتشافه وتجاوزه إذا كنت ملما ببعض كلمات وقواعد اللغة التي تريد الترجمة إليها، رغم هذا إلا أنه يحتوي على مجموعة من المميزات وهي:

  1. يحتوي على أكبر عدد من اللغات التي يمكنك الترجمة منها وإليها.
  2. يحتوي على ميزة نطق الكلمات، فإذا كنت لا تعرف كيفية نطق كلمات معينة سيساعدك جوجل ترجمة في معرفة نطقها الصحيح عبر هذه الميزة.
  3. يحتوي على ميزة حفظ والبحث في الكلمات التي سبق لك ترجمتها داخله.
  4. يحتوي على ميزة ترجمة الصور يعني إذا كانت لديك صورة تحتوي على نص معين وتريد ترجمته فيمكنك ذلك من خلال هذا الموقع.
  5. يحتوي على ميزة ترجمة مستندات الوورد.
  6. إلى غير ذلك من المميزات التي ستكتشفها في هذا الموقع.

موقع Bing Translator

هذا الموقع معروف لدى الكثيرين وهو موقع ترجمة تابع لشركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف، من بين المواقع الاحترافية في الترجمة حيث يمكنك من خلاله الترجمة من وإلى أكثر من 50 لغة حول العالم من ضمنها اللغة العربية، وفي حد أقصى 5000 كلمة، كما يمكنك تحديد العبارات لمعرفة اللغة التي تم الترجمة منها، كما يدعم نطق الكلمات مثل موقع جوجل ترجمة، إلى غير ذلك من المميزات التي ستكتشفها في هذا الموقع.

موقع Yandex Translate

هذا الموقع تابع للشركة الروسية العالمية ياندكس، حيث يمكنك من خلاله الترجمة من وإلى أكثر من 90 لغة حول العالم من ضمنها اللغة العربية، كما يتميز بالاحترافية في ترجمة العبارات والفقرات والجمل الطويلة، دون أن ننسى أنك تسطيع ترجمة صورة في هذا الموقع مثل موقع جوجل ترجمة، كما يمكنك الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات مثل موقع جوجل ترجمة وموقع مايكروسوفت بينغ ترجمة، إلى غير ذلك من المميزات التي ستكتشفها في هذا الموقع.

موقع Tradukka Translate

يعتبر هذا الموقع من بين أفضل المواقع في ترجمة النصوص حيث يمكن استخدامه في ترجمة الكتب والأبحاث العلمية، حيث يمكنك من خلاله الترجمة من وإلى أكثر من 50 لغة حول العالم من ضمنها اللغة العربية، يتيح لك هذا الموقع الترجمة الفورية، إضافة إلى إمكانية الاستماع إلى نطق الكلمة أو الجملة المراد ترجمتها باللغتين.

موقع Babelxl

هذا الموقع هو من بين المواقع المفيدة التي يمكنك استخدامه في ترجمة النصوص، حيث يتوفر على لغات مختلفة، وترجمة جيدة أيضا، كما يمكنك إنشاء حساب على هذا الموقع وحفظ نصوصك المترجمة عليه أو حفظها على إحدى منصات التخزين السحابي، ما يميز هذا الموقع أيضا أنه يمكنك من خلاله ترجمة عدد لا محدود من الكلمات، كما يمكنك عمل حساب فيه لتستفيد من باقي مميزاته.

موقع Reverso

من بين أشهر مواقع الترجمة، حيث تم تحميل تطبيقاته لأكثر من 20 مليون مرة، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 60 مليون شخص، الموقع يوفر لك الترجمة من وإلى كثير من اللغات من ضمنها اللغة العربية، كما يحتوي على ميزة لا تتوفر في أي موقع آخر وهي أنه يضع لك الكلمة أو الجملة التي تبحث عنها في جملة أو فقرة حتى تفهم سياق الكلام جيدا ويصلك المعنى الكامل للكلمة التي تبحث عنها، كما أن الجديد في هذا الموقع هو أنه أصبح بإمكانك ترجمة ملفات الوورد والإكسيل والباوربوينت و PDF.

موقع Babelfish

هو موقع للترجمة الاحترافية أونلاين، حيث يمكنك ترجمة النص الخاص بك عبر 3 خطوات وهي اختيار اللغة التي تريد الترجمة منها، ثم اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها، ثم كتابة أو نسخ النص الذي تريد ترجمته، كما يمكنك ترجمة ملفات الوورد و PDF.

موقع Daytranslations

واحد من أفضل مواقع ترجمة النصوص، الموقع يتوفر على تطبيق في جوجل بلاي ستور وأب ستور، كما يتوفر على تطبيق خاص بمتصفح جوجل كروم في اللابتوب، غير أنه ينبغي إلغاء تفعيل برامج حضر الإعلانات لأنه يمنع عمل الموقع بشكل جيد.

موقع Cambridge Dictionary

هو موقع تابع لجامعة كامبريدج يقدم ترجمة احترافية للكلمات والمصطلحات، كما يبين لك نوع الكلمات هل هي اسم أو فعل أو صفة... إلى غير ذلك من الخصائص والمميزات التي يتميز بها هذا الموقع.

موقع Translate

هذا الموقع من بين أفضل مواقع الترجمة، حيث أنه مبني على خدمة مايكروسوفت للترجمة، كما أن ما يميزه هو توفره على أكثر من 100 لغة التي يمكنك الترجمة منها وإليها، كما يمكنك قراءة نص الترجمة أو الاستماع له دون عناء القراءة، هذا الموقع يمكنك استخدامه مجانا في ترجمة النصوص، لكن إذا قمت بإنشاء حساب مدفوع، يمكنك ترجمة نصوصك من خلال هذا الموقع عبر خبراء في مجال الترجمة من هذا الموقع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -