عاجل

شرح كيفية التسجيل في موقع خمسات وربح المال منه


 
شرح التسجيل في موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات الالكترونية

كنا قد تحدثنا في تدوينة سابقة عن أفضل الوظائف الأكثر طلبا والأعلى راتبا في العالم ومن بين هذه الوظائف مجال العمل الحر، وقد تحدثنا في تدوينة أخرى عن أفضل مواقع العمل الحر عن بعد على الأنترنت

ومن بين هذه المواقع التي تحدثنا عنها في هذه التدوينة الأخيرة، موقع خمسات غير أننا تحدثنا عنه بصفة عامة ولم نشرحه جيدا، وفي هذه التدوينة عزيزي القارئ سنشرح لك هذا الموقع بشيء من التفصيل وأتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابك.

نبذة عن موقع خمسات

قبل الخوض في شرح كيفية التسجيل في موقع خمسات وإنشاء حساب فيه، وشرحه بالتفصيل لا بأس من إعطاء لمحة قصيرة عنه، المهم موقع خمسات للعمل الحر هو موقع تابع لشركة "حسوب"، هو موقع لبيع وشراء الخدمات الالكترونية، يعني أن كل شيء يباع فيه أو يشترى يكون إلكترونيا وليس ماديا.

ومن الخدمات التي تقدم فيه، خدمة إنشاء الشعارات logo ، وإنشاء المواقع الإلكترونية، والسير الذاتية، والإعلانات، وتحرير الفيديوهات (Video Editing) والموشن جرافيك (motion graphic)، وتصميم الكتب، وكتابة المقالات، الكتب، التقارير، البحوث العملية والأكاديمية، وتحويل الملفات من صيغ إلى صيغ أخرى، وغير ذلك من الخدمات التي يمكنك تقديمها في موقع خمسات.


كيفية التسجيل في موقع خمسات

يمكنك التسجيل في موقع خمسات بطريقة سهلة وبسيطة، فبعد الدخول إلى موقع خمسات من هنا،  اضغط على خانة حساب جديد في أعلى يسار الصفحة، ومن ثم يمكنك التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، أو حساب جيميل Gmail (إذا كنت لا تمتلك حساب جيميل ولا تعرف كيفية إنشاء حساب جيميل فيمكنك معرفة ذلك من هنا) أو يمكنك إنشاء حساب في خمسات كذلك من خلال حساب مايكروسوفت.

وبعد اختيار حساب البريد الالكتروني الذي ستتسجل به في الموقع اختر موقع خمسات من قائمة المواقع التابعة لشركة حسوب، ثم قم بملء المعلومات التي ستظهر أمامك وهي: الاسم الشخصي، والاسم العائلي، والبريد الالكتروني، وكلمة المرور، ثم ضع علامة الصح أمام مربع الموافقة على البنود، ومربع التحقق، ثم اضغط على زر تسجيل.


ما هي الخدمات التي يمكنك تقديمها على موقع خمسات

هذا الأمر يعتمد على مهاراتك، فعلى حسب مهاراتك يمكنك تقديم  الخدمات، ومن بين الخدمات التي يمكن تقديمها:

كتابة المقالات، والتقارير، والأبحاث، والمحتوى...

تصميم الشعارات، والسير الذاتية، وبطاقات الزيارة، والإعلانات...

تحرير الفيديوهات، والمقاطع الصوتية... 

برمجة المواقع الإلكترونية...

ترجمة النصوص...

خدمة التسجيلات الصوتية Voice Over

التسويق الإلكتروني

دراسة الجدوى، والخدمات المتعلقة بالمجال الاقتصادي...

تدريس اللغات... عن بعد

إلى غير ذلك من المجالات والخدمات الرقمية التي يمكن أن تدخل في ضنف الخدمات الالكترونية.

إضافة خدمة في موقع خمسات

إذا أردت إضافة خدمة إلى حسابك حتى يتمكن العملاء من التواصل معك عبرها، ولكي يروا نماذج من أعمالك السابقة فيها أيضا، توجه إلى خانة إضافة خدمة في موقع خمسات، ستظهر لك صفحة تتكون من المعلومات التالية:

عنوان الخدمة: اكتب فيها عنوان خدمتك وحاول أن يكون هذا العنوان معبرا بشكل جيد عما ستقدمه في هذه الخدمة، ومختصرا، وينبغي عليك أن تتبع تعليمات موقع خمسات في كتابة العنوان، علما بأنه ينبغي عليك أن تكتب عنوان الخدمة بشكل جيد، لأنك لن تستطيع تغييره مستقبلا.

ثم اختر تصنيف خدمتك من بين التصنيفات الموجودة في خانة التصنيفات، ثم اختر التصنيف الفرعي من خانة التصنيفات الفرعية.

بعد ذلك، قم بكتابة وصف معبر عن ما ستقدمه في خدمتك.

ثم حمل صورا أو فيديوهات من نماذج أعمالك السابقة، وينبغي أن تكون مقاسات صورة الخدمة: 800 في الطول و 470 في الإرتفاع. علما أنه يمكنك تحميل 10 ملفات كحد أقصى، وشريطة ألا يتعدى حجمها 5 ميغابايت.

ثم قم باختيار سعر مناسب لخدمتك، ومدة التسليم التي تعتقد أنك تستطيع إنهاء العمل قبلها، علما أنه يحق للمشتري إلغاء الخدمة مباشرة في حال تأخرت عن تسليم العمل قبل الموعد المحدد.

بعد ذلك قم بكتابة الكلمات المفتاحية التي تدل على خدمتك.

ثم قم بكتابة التعليمات للمشتري وهي المعلومات التي تحتاجها من المشتري لتنفيذ الخدمة، علما أن هذه المعلومات تظهر بعد شراء الخدمة فقط.

عند هذا الحد يمكنك الضغط على إضافة الخدمة، أما إذا كنت تريد إضافة تطويرات للخدمة فيمكنك الضغط على أضف تطويرات لهذه الخدمة، من أجل إضافة تطويرات لخدمتك مثل إضافة تطوير بحيث إذا كنت تكتب مقالة واحدة بثمن 5 دولار، وأردت أن تقدم عرضا خاصا لعملائك بحيث إذا اشتروا منك 3 مقالات فسيكون ذلك مقابل 10 دولار فقط مثلا، إلى غير ذلك من التطويرات التي يمكنك القيام بها في الخدمة التي تريد إضافتها.

بعد إضافة كافة التطويرات لخدمتك اضغط على إضافة الخدمة وانتظر حتى يتم قبول خدمتك من طرف أحد مسؤولي موقع خمسات.

طلبات الخدمات غير الموجودة

من أهم الأقسام الموجودة في موقع خمسات، قسم طلبات الخدمات غير الموجودة، الذي يطلب فيه العميل خدمات لا توجد في موقع خمسات، وينتظر العروض من المستقلين ليختار منها أفضل عرض يراه مناسبا له.

حيث يمكنك استغلال هذا القسم في جذب العميل إلى شراء إحدى خدماتك، وذلك عبر تصفح هذا القسم، وتقديم عرضك على الخدمات المنشورة فيه، وذلك عبر ذكر ما يمكنك تقديمه لذلك العميل، والمميزات التي قد تجعله يختار شراء خدمتك بدل خدمات المستقلين الآخرين غيرك، مثل ذكر ثمن مناسب، أو ذكر سرعتك في إنجاز تلك الخدمة، أو تضمين أعمالك السابقة التي من شأنها جعله يختار عرضك، وغير ذلك من التفاصيل التي تجعل العميل يختار عرضك بدلا من عروض المستقلين الآخرين.

غير أنه ينبغي عليك احترام سياسة موقع خمسات في هذا القسم حتى لا يتم منعك من تقديم العروض مؤقتا، أو يتم حذف حسابك نهائيا.

الطلبات الواردة

بعد أن يتواصل معك العميل من خلال الرسائل من أجل شراء إحدى خدماتك، التي وجدها في الموقع، أو بعد أن أعجب بعرضك الذي قدمته له في قسم طلبات الخدمات غير الموجودة، وتتفق معه حول تفاصيل الخدمة، ويقوم بشراء الخدمة منك يمكنك التواصل معه من خلال قسم الطلبات الواردة، من أجل أن تستفسر حول أي شيء يتعلق بشرائه للخدمة منك، كما يمكنك أن ترسل له العمل بعد الانتهاء منه وتطلب سحب المال الذي حصلت عليه جراء تقديم هذه الخدمة.

سحب أموالك من موقع خمسات

بعد أن تكون قد قمت ببيع خدماتك على خمسات، وجنيت بعض المال، لابد وأنك ستسألنا وكيف أسحب هذه الأموال من موقع خمسات؟

المهم بعد أن تحصل على 10 دولار أو أكثر، يمكن أن تسحب أموالك من خلال حسابك في بيبال PayPal، عبر كتابة بريدك الالكتروني الخاص بحسابك في باي بال.

التسويق بالعمولة لموقع خمسات

هذا القسم مخصص للمسوقين الالكترونيين، فإذا كنت تملك موقعا إلكترونيا، أو قناة على يوتيوب، أو صفحة على فيسبوك أو إنستغرام أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وكان لديك زوار لا بأس بهم في إحدى هذه الوسائل، فإن موقع خمسات سيدفع لك 2 دولار مقابل كل مستخدم يقوم بالانضمام إلى خمسات ويشتري خدمة أو أكثر من موقع خمسات عبر رابط التسويق بالعمولة الخاص والذي يمكنك نشره في تدوينة تشرح فيها موقع خمسات في موقعك الالكتروني مثل هذه التدوينة التي تقرؤها الآن، أو في صندوق الوصف في أحد الفيديوهات التي تشرح فيه موقع خمسات على يوتيوب مثلا، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك قراءة كل ما يخص بالتسويق بالعمولة لموقع خمسات من هنا

تجارب وقصص المستخدمين

هذا القسم يمكنك فيه مشاهدة تجارب وقصص المستخدمين الآخرين في موقع خمسات من أجل الاستفادة منها، والتفاعل معها، كما يمكنك نشر تجربتك في هذا القسم والاستفادة من آراء مستخدمي موقع خمسات حولها، حيث قد يعطونك نصائح يمكنك الاستفادة منها.

نماذج أعمال قمت بتصميمها

هذا القسم يمكنك فيه مشاهدة نماذج أعمال المستخدمين الآخرين في موقع خمسات والاستفادة منها، والتفاعل معها، كما يمكنك نشر نماذج أعمالك في هذا القسم والاستفادة من آراء مستخدمي موقع خمسات حولها، حيث قد يعطونك نصائح يمكنك الاستفادة منها في تطوير أعمالك، كما يمكن اعتبارها فرصة لعرض هذه النماذج التي ستزيد من فرصة بيع أعمالك، وجذب عملاء جدد داخل الموقع.

أمور عامة حول خمسات

هذا القسم ستجد فيه مجموعة من المقالات والأسئلة التي كتبها مستخدموا موقع خمسات حول تصميم موقع خمسات والعمل الحر فيه وأمور أخرى مثل طرق الدفع وغيرها، والتي ستستفيد منها حتما.

أخيرا،
أتمنى عزيزي القارئ أن تنال هذه التدوينة إعجابك، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيدوا منها أيضا، وإذا وجدت أي أخطاء لغوية أو تعبيرية... أو كانت لديك أية استفسارات أو اقتراحات تريد إضافتها في هذه التدوينة فمرحبا اكتبها في التعليقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -