عاجل

أفضل مواقع تحميل الصور المجانية العالية الجودة

 


أفضل المواقع لتحميل الصور المجانية العالية الجودة لسنة 2021 بدون حقوق الاستخدام

عزيزي القارئ سواء كنت كاتب أو مؤلف أو صانع محتوى على موقع إلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي أو مصمم جرافيك أو مسوق إلكتروني ففي أعمالك على الأنترنت لابد وأنك ستحتاج ليس إلى صورعالية الجودة فقط، بل ستحتاج إلى صور عالية الدقة ولا تتوفر على حقوق ملكية حتى لا يتم متابعتك قانونيا من طرف صاحب الصورة، أو يتم حذف موقعك أو قناتك أو حسابك في أحد مواقع العمل الحر.

أو قد تريد الحصول على هذه الصورعالية الجودة من أجل الاستخدام الشخصي أو العائلي فقط.

من أجل كل هذا جمعنا لك عزيزي القارئ في هذه التدوينة أفضل وأحسن مواقع تحميل الصور المجانية والعالية الجودة، وبدون حقوق الاستخدام Creative Commons CC0، يعني يمكنك استخدامها في أعمالك دون الخوف من المتابعة القانونية، لأن جميع المواقع التي سنتحدث عنها في هذا المقال توفر صورها تحت بند المشاع الإبداعي، أي أن هذه الصور يمكنك استخدامها استخداما شخصيا أو تجاريا دون ذكر اسم الموقع أو المصور الذي التقط الصورة حتى.

موقع Pexels

هو من بين أشهر المواقع التي توفر صورعالية الدقة ومجانية، والتي حسب الموقع نفسه يمكن تحميلها واستخدامها مجانا سواء في الاستخدام الفردي أو التجاري.

تأسس الموقع في ألمانيا في عام 2014، وهو يحتفظ بمكتبة بها أكثر من 3 ملايين صورة ومقاطع فيديو مجانية.

موقع Pixabay

يعتبر هذا الموقع هو الآخر من بين أضخم المواقع لتحميل الصور المجانية والعالية الدقة، حيث يحتوي على أكثر من 1.7 مليون صورة وفيديو، إضافة إلى أنه يتم تحديثه كل يوم، يمكنك تحميل واستخدام صور هذا الموقع كما تشاء دون الخوف من حقوق الاستخدام، إضافة إلى أن هذا الموقع يتوفر على محرك بحث داخلي يمكنك من خلاله من فلترة الصور حسب الإسم، واللون، والنوع والاتجاه.

موقع Unsplash

هذا الموقع هو الآخر من بين أفضل مواقع الصور المجانية والعالية الجودة والخالية من حقوق النشر، حيث يحتوي على العديد من أقسام الصور مثل: الصور العادية، و الخلفيات، و الصور ثلاثية الأبعاد، إلى غير ذلك من الأقسام الموجودة في الموقع.

موقع Picography

يحتوي هذا الموقع على العديد من الصور الفوتوغرافية والخلفيات المجانية المقدمة من قبل Dave Meier والعديد من المصورين الفوتوغرافيين الآخرين.

موقع freeimages

يوفر موقع freeimages كثيرا من الصور والخلفيات العالية الجودة، والخالية تماما من حقوق النشر، حيث يعد هذا الموقع موردا ممتازا للشركات الصغيرة وصانعي المحتوى.

موقع Picjumbo

هو عبارة عن موقع يحتوي على مجموعة من الصور المجانية التي يمكنك استخدامها في أعمالك الفردية أو التجارية، والموقع يتم تحديثه كل يوم بصور جديدة.


موقع StockSnap.io

صحيح أن هذا الموقع لا يحتوي على عدد كبير من الصور مثل المواقع السابقة، لكن لا بأس به يبقى أنه أيضا يحتوي على عدد من الصور المجانية والعالية الدقة، التي يمكنك استخدامها في استخدامك الفردي الشخصي أو التجاري.


موقع SplitShire

هذا الموقع مملوك للمصور الفوتوغرافي  الإيطالي الجنسية الذي يقدم فيه الكثير والكثير من الصور عالية الدقة، والتي تناسب أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات، وذلك لما تتميز به الصور من وضوح وتنوع وتفرد.


موقع Life of Pix

هو موقع شبيه بموقع pexels يحتوي على العديد من الصور العالية الجودة التي يمكنك أيضا استخدامها بشكل مجاني في أعمالك.


موقع Freeography

هو مثل المواقع السابقة يحتوي على صور مجانية وعالية الجودة وخالية من الحقوق، والتي هي تحت المشاع الإبداعي، كما يحتوي على صور مضحكة ستشعر فيه أن الصور المنشورة فيه لا توجد في موقع آخر.


موقع New Old Stock

هذا الموقع يمكن اعتباره بمثابة كنز للذين ترتبط أعمالهم ومشاريعهم بالتاريخ القديم، حيث يحتوي على العديد من الصور المجانية باللون الأبيض والأسود.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -