عاجل

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للآندرويد والآيفون

اللغة الإنجليزية

حسب موقع ويكيبيديا فاللغة الإنجليزية هي: لغة جرمانية غربية نشأت في إنجلترا، وتحتل المرتبة الثالثة في ترتيب أكثر اللغات انتشارا في العالم، يتحدث بها أكثر من 402 مليون شخص، والسبب في الانتشار الكبير الذي حققته هي التأثيرات العسكرية والاقتصادية والثقافية والعلمية والسياسة للإمبراطورية البريطانية، ومن بعدها الولايات المتحدة الأمريكية.


أما في يومنا هذا فلا يمكننا أن ننكر أن اللغة الإنجليزية من بين أكثر اللغات انتشارا في العالم العالم إن لم نقل أنها اللغة الأولى عالميا، أما في عالم الإنترنت فلا يمكن لأحد أن يجادل في أنها اللغة الأولى بلا منازع، فلا يمكن أن تجد موقعا مشهورا ومتعدد اللغات، مثل فيسبوك وجوجل وانستجرام وتويتر، إلا وتجده يعتمد على اللغة الإنجليزية من بين لغاته الرئيسية.


ونظرا للأهمية البالغة لتعلم الإنجليزية، فإذا أردت تعلم أي مجال متعلق بالانترنت كالتصميم والمونتاج والبرمجة والفوتوشوب وغيرها من المجالات المشابهة، لابد وأنك ستحتاج لتعلم هذه المهارات من خلال مواقع أجنبية وخصوصا المواقع الإنجليزية، لأن المحتوى المكتوب بغير اللغة الإنجليزية قليل وربما منعدم مقارنة بالمواقع الإنجليزية.


وأيضا إذا أردت العمل في مجال العمل الحر Freelancer مثلا، ستحتاج أيضا للغة الإنجليزية؛ لأن أغلب مواقع العمل الحر مثل Fiverr و Freelancer و Up work باللغة الإنجليزية وحتى أرباب العمل والزباء فيها أغلبهم يتحدثون باللغة الإنجليزية إذن ستحتاج للانجليزية من أجل التواصل معهم.


وستحتاج إلى تعلم الإنجليزية إذا كان تخصصك هو الأدب الإنجليزي، أو عملك مرتبطا باللغة الإنجليزية، خصوصا الدول العربية التي تعتبر اللغة الانجليزية اللغة الثانية فيها، وستحتاج لتعلمها أيضا إذا التقيت بأجنبي مقيم في ببدك ولا يجيد التحدث معك بلغتك الأم، أو إذا كنت ستسافر إلى بلد يتحدث سكانه باللغة الإنجليزية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا وغيرها.


ونظرا لأهمية تعلم اللغة الإنجليزية في كل هذه المجالات التي بيناها في هذه المقدمة، أحببنا أن نتحدث في هذا المقال عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية في الأندرويد والـ IOS التي ستحتاجها سواء كنت مبتدئ أو محترف.


تطبيق ZAmerican English 

هو تطبيق عربي من تطوير وإشراف الأساتذ المصري إبراهيم عادل، أحد أشهر معلمي اللغة الإنجليزية على اليوتيوب في الوطن العربي، هذا التطبيق يعتبره الكثير من الخبراء من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية في الوطن العربي من حيث جودة المحتوى المقدم فيه.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Duolingo

هو من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى مجانا على الإنترنت، يعلم هذا التطبيق اللغات بالاعتماد على مبدأ التحديات وكلما تعلمت ازداد رصيدك اللغوي أكثر، كما يسمح بإجراء محادثات مع باقي المستخدمين في التطبيق، ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية تحديد مستواك في تعلم اللغة الإنجليزية قبل الشروع في التعلم.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا 


تطبيق Memrise

هو تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، يستخدم هذا التطبيق طريقة تكرار الكلمات بطريقة مختلفة من أجل أن تحفظ في ذهن المتعلم، إضافة إلى أنه يقوم بتصنيف الكلمات، ففي كل مرحلة من مراحل التعلم ستجد كلمات تنتمي لنفس الصنف من مجالات التعلم. يتوفر هذا الموقع على 150 درسا لتدريس 25 لغة.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Busuu

هو تطبيق تفاعلي لتعليم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، يقدم دروسا بناء على الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات، حيث يقسم إلى 4 أقسام A1 A2 B1 B2 ، يكون التعلم فيه مقسما إلى حوالي 150 وحدة تعليمية، حيث تتضمن كل وحدة تعليمية قسما لتطوير مهارة الكتابة ومهارة القراءة ومهارة الاستماع وفهم الآخرين، كما يمكن التحدث مع الناطقين باللغة المراد تعلمها.

بوسو هو موقع مجاني في الأصل، لكن توجد فيه بعض الأقسام التعليمية المدفوعة. احتل الموقع المرتبة 7806 سنة 2020 في تصنيف أليكسا للمواقع الأكثر زيارة في العالم.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Hello Talk

تأسس هذا التطبيق سنة 2017 من قبل Zackery Ngai، هو تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية وغيرها من اللغات أيضا، يقوم هذا التطبيق على فكرة أساسية وهي تواصل المستخدميين مع بعضهم البعض، والتعلم من بعضهم البعض، بحيث يعلم كل شخص لغته الأم للآخر والعكس صحيح بالنسبة للآخر.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا 

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Mango Languages

يعتبر هذا التطبيق وسيلة فعالة جدا لإتقان اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، يعتمد هذا التطبيق على بناء إتقان اللغة بسرعة لدى المتعلمين عن طريق تطبيق اللغة، مثل مهارة الاتصال ومهارة التفاهم الثقافي التي يحتاجها المستخدم على أرض الواقع، حيث يقوم هذا التطبيق بتجزئة اللغة إلى أجزاء صغيرة، يقوم المستخدم بإعادة بنائها لاتقان اللغة، كما أن المستخدم يتعلم كيفية إنشاء معنى جديد عن طريق جمع المفردات والتراكيب اللغوية التي تعلمها حديثا مع تلك التي تعلمها في بدايات تعلمه للغة الإنجليزية، كما يتعلم النطق الصحيح للكلمات بالاستماع إلى لهجة فصيحة، كما يتعلم بواسطة الأفلام أيضا. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Rosetta Stone 

هو أيضا من بين أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، يتكون هذا التطبيق من 4 مستويات تعليمية وهي: مبتدئ، متوسط، متقدم، خبير، ويحتوي على نظام تعليمي تفاعلي يدمج بين الصوت والكتابة والحركة بسمتويات مختلفة تختلف في الصعوبة بناء على تقدم المتعلم. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Babbel

يعتمد هذا التطبيق على أسهل طريقة لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث يعتمد على تعليم المستخدم ما يتعلق بواقعه في الحياة اليومية، يحتوي على معظم الأدوات التي ستحتاجها لتعلم اللغة الانجليزية، لكي تستطيع ممارستها على أرض الواقع عبر النقاشات والمحادثان مع الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية كلغة أم، كما يساعد على التعرف على النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق HiNative

يعتبر هذا التطبيق من بين أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وأكثر من 100 لغة أخرى، حيث يستطيع المستخدمون في هذا التطبيق مساعدة بعضهم البعض في تعلم اللغة الإنجليزية، كما يتوفر على الكثير من الطرق والأدوات التي ستحتاجها في تعلم اللغة الانجليزية، كالصور، والترجمة، ونطق الكلمات والجمل، ومخارج الحروف. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Rocket Languages 

يعتبر هذا التطبيق من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليون و200 ألف مستخدم، كما يحتوي التطبيق على العديد من الدروس والمقالات المختلفة التي تتناول تقنيات التعلم والنصائح التي تساعد المستخدم على تعلم اللغة الانجليزية بسرعة وأكثر فعالية. 


كما يحتوي هذا التطبيق على العديد من الدروس الصوتية التفاعلية المخصصة لكل مستوى من مستويات اللغة، كما يتوفر على ميزة التعرف على الصوت، حيث يمكن للمستخدم تسجيل صوته ونطق الكلمات والجمل المختلفة والتعرف على النطق الصحيح لكل كلمة. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Speaky

هو تطبيق مجاني كليا يهدف إلى تعليم اللغات ومن بينهم اللغة الانجليزية بطرق تفاعلية، حيث يعتبر من التطبيقات المميزة في تعلم اللغات وذلك لأنه يهدف إلى تعليم اللغة الانجليزية من خلال الممارسة، حيث يمكن للمتعلمين من إيجاد متعلمين آخرين لتبادل المعلومات فيما بينهم.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق U-Dictionary

هذا التطبيق ليس خاصا بالترجمة الاحترافية فقط بل يقدم خصائص رائعة ومفيدة، جعلته يستحق أن يكون من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، من أهم مميزاته توفره على واجهة جيدة، إضافة لكونه معتمدا من طرف جامعة أكسفورد، كما يقدم الترجمة الاحترافية مع شرح المعاني، كما يحتوي على قاموس ناطق باللهجتين الأمريكية والبريطانية، كما يقترح عليك مرادفات وأضداد وترجمة الكلمة التي تبحث عنها، دون أن ننسى أن القاموس يعمل دون الحاجة إلى الأنترنت، كما أن هذا التطبيق يحتوي على دروس ومحادثات وقصص وألعاب ستحسن من مستواك في اللغة الإنجليزية أكثر.

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا


تطبيق Hello English

هو واحد من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مؤخرا، وبسبب الكفاءة العالية التي يتمتع بها، حصل على جائزة أفضل تطبيق لسنة 2018 من جوجل

من أهم مميزاته أنه يحتوي على منهج مقسم إلى 19 مرحلة، وكل مرحلة من هذه المراحل تحتوي على 20 درسا تقريبا، يتعلم المستخدم من خلالها الكلمات والقواعد بطريقة بسيطة ومميزة، وفي نهاية كل مرحلة من هذه المراحل يجب على المتعلم اجتياز الاختبار بنجاح من أجل المرور للمرحلة الموالية، كما أن هناك تمارين خاصة بالمحادثات أيضا، بالإضافة إلى المقالات حسب كل مستوى، كما يحتوي هذا التطبيق على أشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في جمل. كما يمكن من خلاله التدرب على ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب. 

رابط التطبيق على بلاي ستور من هنا

رابط التطبيق على أب ستور من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -