عاجل

أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية والأجنبية مجاناً

أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية والأجنبية مجاناً


أنت كمدون في إحدى المدونات، أو فريلانسر Freelancer، أو مصمم الشعارات والتصاميم الكتابية والسير الذاتية CV على برامج أدوبي Adobe مثلا كـ Photoshop و Illustrator و Adobe Premiere وغيرها من برامج أدوبي، أو يوتيوبر، أو تعمل على برامج ميكروسوفت أوفيس Microsoft Office، الوورد Word، وإكسيل Excel، وباوربوينت PowerPoint، وغيرها من البرامج والتطبيقات التي تحتاج إلى خطوط متنوعة، لكي تكون التصاميم أنيقة ومميزة عن غيرها.

لابد وأنك تحتاج إلى تحميل خطوط عربية وأجنبية أصيلة، ومزخرفة، وخطوط النسخ، وخطوط الديوان، وخطوط الإشعارات والشركات والقنوات التلفزية المشهورة والجذابة.

وكما يقول كونوشيوس الفيسلوف الصيني المشهور: "العامل الذي يريد القيام بعمله جيدًا يجب عليه أولاً إعداد أدواته". فكثير من العاملين في المجالات المتعلقة بالتصميم يهتمون بتعلم التصميم وصقل مهاراتهم فيه، لكنهم يهملون أدواته والتحديثات المتعلقة بها، فيصبحون أقل سرعة وكفاءة، ويتم تجاوزهم من طرف المصممين المطلعين على أخبار وتحديثات مجال التصميم.

لذا اخترنا أن نتحدث لك عزيزي القارئ عن أفضل المواقع لتحميل جميع أنواع الخطوط العربية المتميزة.


موقع Myfonts

هو أشهر موقع لتحميل الخطوط الأجنبية المجانية والمدفوعة، وهو أحد مشاريع الشركة الأمريكية Monotype عملاقة شركات الخطوط، حيث أن 90% من الخطوط التي تراها أثناء تصفحك للمواقع على متصفحك يعود لهذه الشركة. 


وتملك هذه الشركة أكبر مكتبة خطوط في العالم تتجاوز 10.000 خط، يتوفر الموقع على 6 من أنواع الخطوط التي يمكنك من خلالها اختيار الخطوط التي تريد تحميلها، وستجد فيه بعض الخطوط المجانية، لكن توجد أيضا بعض الخطوط الاحترافية المدفوعة. 


إضافة إلى أن الموقع يقدم أفضل تجربة خطوط، بدءا من نوع الخط، مرورا بطبيعة الاستخدام، ثم تجربة الخطوط قبل شرائها.


موقع Font Squirrel

إذا كنت تريد تحميل الخطوط المجانية الصالحة للاستخدام التجاري وليس الشخصي فقط، ولا تريد انفاق المال في شراء الخطوط المدفوعة، فأنصحك بموقع Font Squirrel.

هذا الموقع يمكنك من تحميل كم هائل من الخطوط المميزة والمجانية، والصالحة للاستخدام الشخصي والتجاري أيضا.

حيث يمكنك تحميل هذه الخطوط مجانا، واستخدامها في تصاميمك الشخصية، أو التجارية دون الخوف من تراخيص الاستخدام.

وبالنسبة لهذا الموقع فإنه يوفر تجربة استخدام بسيطة ولكن بتصنيف دقيق وقوي، فيمكنك تصنيف الخطوط بالنظر لـ اللغة، والنوع، والسُّمك، وطبيعة الاستخدام، ويمكنك عرض الخطوط حسب الاسم أو الوقت أو عرض حتى الخطوط الشائعة، والأجمل في هذا الموقع أنه يمكنك من تحميل الخطوط بطريقة مباشرة دون إضاعة وقتك في الروابط المختصرة الخارجية.

موقع Dafont

يتوفر هذا الموقع على آلاف الخطوط المجانية، كما يتيح الفرصة لمصممي الخطوط بأن يشاركوا الخطوط التي قاموا بتصميمها في الموقع لكي يستفيد منها مستخدموا الموقع.

ومن الطريف أن المصمم أليكس سانتر شعار Powerade الذي يعتبر من واحدا من أشهر مشروبات الطاقة في العالم، هو مصمم الخط المجاني الذي كتب به شعار هذا المشروب.

الموقع يوفر تجربة قوية وطريقة تصنيف للخطوط حسب الشكل، حيث تمكنك بسهولة من الوصول إلى شكل الخط الذي تبحث عنه، إضافة إلى أن تحميل الخطوط من هذا الموقع يتم بضغطة واحدة.

موقع arbfonts.com

من بين أفضل المواقع العربية لتحميل الخطوط العربية المتنوعة، يوفر تجربة تصنيف قوية واحترافية، حيث يتوفر على حوالي 20 تصنيف من الخطوط كـ خطوط القنوات والشركات المشهورة، وخطوط الرقعة، والخطوط الديوانية، والخطوط الكوفية، وخطوط الثلث، والخطوط البسيطة، والخطوط المطورة، والخطوط المغربية، وخطوط الإعلانات والاشهارات، وبعض الخطوط الغريبة ، ولا ننسى خطوط النسخ، كما يمكنك طلب المخطوطات المدفوعة.


موقع arfonts.net

هو موقع شبيه بالموقع السابق، يوفر العديد من تصنيفات الخطوط المتنوعة، كـ الخطوط العربية القديمة، وخطوط الطباعة، وخطوط الشاشة، وخطوط متنوعة أخرى، كما يمكنك تصفح الخطوط بحسب التأثيرات عليها.

موقع brushez.com

هو موقع أجنبي لتحميل الخطوط المجانية، لكن به قسم لا بأس به للخطوط العربية، المهم الموقع يحتوي على العديد من الخطوط العربية الاحترافية، كما يتوفر على على أقسام أخرى، مثل قسم الفوتوشوب، وقسم الستايلات، وقسم الملفات المفتوحة، وقسم الأشكال والأنماط.

موقع fontface.me

هو موقع جيد لتحميل مجموعة مميزة من الخطوط العربية لتجعل تصميماتك، وموقعك الإلكتروني أكثر تميزا، يوفر الموقع عددا من الأقسام من أجل البحث عن الخط أو الخطوط التي تريد تحميلها، هذه الأقسام هي: الخط الكوفي، النسخ، الرقعة، القرآن، الثلث، الديواني، المطور، البسيط، الحر، الفارسي، المغربي، وأخيراً المربع.

موقع Google Fonts

يوفر الغني عن التعريف وعملاق الخدمات جوجل من خلال هذا الموقع مجموعة من الخطوط الأجنبية والعربية، حيث يحتوي القسم العربي فيه على 19 خطا عربيا يمكنك تحميله مجانا واستخدامه في تصميماتك أو موقعك الإلكتروني.

موقع hacen.net

الموقع وكما يعرفه صاحبه المصمم الفني حسن، والذي يهتم بالبيئة والحياة البرية، هو موقع موجه بالأساس لعرض أعماله في مجال التصميم الرقمي والتيبوغرافيا والإنتاج الفني، وكذلك تقديم ما تيسر من الدروس والمقالات المتعلقة بالجرافيكس، ومن خلال الموقع أيضا ينشر اهتماماته بمجال البيئة والحياة البرية والتراث من خلال "موسوعة الأشجار" وبعض الأقسام الأخرى.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -