عاجل

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

قنوات يوتيوب تعلم اللغة الإنجليزية


أصبحت منصة يوتوب التابع لموقع جوجل أضخم منصة لعرض الفيديوهات في العالم بلا منازع، وتوجد فيه آلاف القنوات التي يتحدث فيها أصحابها عن مجال معين. 

ومن بين هذه المجالات نجد مجال تعليم اللغة الإنجليزية، حيث توجد الكثير من القنوات التي تساعد مستخدمي يوتيوب على تعلم اللغة الانجليزية، منها ما هو موجه للمبتدئين والمتوسطين، ومنها ما هو موجه للمحترفين، منها ما هو موجه إلى العرب، ومنها ما هو موجه إلى الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية من مختلف أنحاء العالم.

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل القنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية. 

قناة ZAmerican English

هي أول قناة لتعليم اللغة الإنجليزية في الوطن العربي بل في العالم، يشرف على القناة الأستاذ إبراهيم عادل الذي تفوق خبرته في مجال التدريس 12 سنة في العديد من البلدان، حيث يحاول الأستاذ إبراهيم في هذه القناة تبسيط الإنجليزية لكل متعلم، وجعلها منطقية، والابتعاد عن عقدة الحفظ، واستبدال ذلك بالفهم، القناة مجانية على يوتيوب.

قناة A. J. HOGE

الأستاذ Hoge هو من بين أفضل معلمي اللغة الإنجليزية في العالم، ستتعلم معه اللغة الإنجليزية في قناته بطريقة سريعة وسهلة وممتعة، طريقته في الشرح ستجعلك تحس وكأنه يقرأ أفكارك ويعرف نقاط ضعفك في اللغة الانجليزية ويرشدك إلى كيفية التعامل معها. 
وقد قام Hoge بتقديم أقوى كورس لتعلم الإنجليزية وهو كورس "Effortless English" الذي استفاد منه الملايين حول العالم، الكورس مدفوع، ويصل ثمنه إلى 100 دولار، لكن قناته فيها الكثير من الفيديوهات المجانية، التي ستساعدك كثيرا في تعلم الانجليزية.

قناة VOA Learning English

إنها القناة الرسمية لإذاعة صوت أمريكا – الخاصة بتعليم الإنجليزية، يمكن اعتبارها (أكبر قناة لتعلم الإنجليزية في اليوتيوب) إذا نظرنا إليها من ناحية عدد الفيديوهات، حيث أن هنالك أكثر من 3900 فيديو تعليمي، جزء من هذه الفيديوهات عبارة عن تقارير إخبارية مصحوبة بالترجمة النصية الإنجليزية، والبعض الآخر هي عبارة عن سلاسل تعليمية معدة خصيصاً لمن يتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، بشكل عام القناة مفيدة كثيراً لتطوير الإنجليزية لديك وتكثيف الممارسة عبر الإستماع والمشاهدة.


وفي الأخير عزيزي القارئ نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك، وساعدك في تعلم اللغة الانجليزية، وإذا كانت لديك أية استفسارات أو اقتراحات فلا تنس مشاركتها معنا في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -