عاجل

أفضل مواقع تحميل الكتب الإلكترونية بصيغة pdf مجاناً

 


حسب موقع ويكيبيديا فإن بي دي إف أو نسق المستند المنقول أو Portable Document Format بالإنجليزية، أو يرمز له اختصارا ب pdf : هو صيغة ملفات طورتها شركة Adobe Systems سنة 1993 لتبادل المستندات بين مستخدمي الأنترنت.

وتستخدم هذه الصيغة لتمثيل المستندات ثنائية الأبعاد بصورة مستقلة عن البرمجية أو نظام التشغيل.

يحتوي كل ملف pdf على وصف كامل لمستند ثنائي الأبعاد ثابت التصميم، ويشمل النصوص والصور والخطوط والرسوم ثنائية الأبعاد التي يتكون منها المستند.

بي دي إف هو معيار مفتوح، وتوجد قارئات بي دي إف للعديد من المنصات، وهي مجانية بشكل عام، أشهرها برنامج Adobe Acrobat Reader.

ومع ظهور ملفات pdf سارعت الكثير من دور النشر إلى تقديم نسخة إلكترونية من كتبها ونشرها في الأنترنت، وإلى جانب ذلك أصبح الكثير من القراء الذين لا يملكون ثمن الكتب التي تكون مكلفة خصوصا إذا كان الشخص يريد شراء الكثير من الكتب، سارع الكثير من هؤلاء القراء إلى البحث عن مواقع لتحميل الكتب بصيغة pdf، إما بسبب تكلفة الكتب المكلفة، وإما لأنهم يحبون قراءة الكتب على حواسبيهم وهواتفهم لسرعة البحث عنها وسهولة قراءتها، حيث يمكن قراءة الكتب في أي مكان وأي زمان.

وبناء على كل ما سبق ذكره في هذه المقدمة البسيطة أحببنا أن أتحدث لك في هذه التدوينة عن أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية بصيغة pdf مجاناً.

موقع booksjuice.com

إذا كُنت من عُشاق الأدب العربي، أو الأدب العالمي أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، أو تريد المزيد من الكتب العلمية والفكرية والطب والصحة، أو المؤلفات الكاملة. وإن كنت من المهتمين بالأديان والعقائد، أو التنمية البشرية، أو كُتب السير والتراجم وقصص الأطفال يمكنك الذهاب إلى موقع عصير الكتب، والاستمتاع بقراءة وتحميل ما يحلو لك من الكتب في شتى المعارف والعلوم.

موقع hindawi.org

«مؤسسة هنداوي» هي مؤسسة غير هادفة للربح، تهدف إلى نشر المعرفة والثقافة، وغرس حب القراءة بين المتحدثين باللغة العربية.

وقد بدأت مؤسسة هنداوي نشاطها بالاهتمام بالترجمة بوصفها جسرًا من جسور التواصل مع الآخرين، ومَعبرًا لانتقال العلوم والمعارف كافةً. 

ومع سرعة التطور العالمي الذي تشهده الوسائل التكنولوجية بدا واضحًا حتميةُ فتح آفاق جديدة لنشر مختلِف السبل المعرفية والثقافية. وذلك لتحقيق الريادة على مستوى العالم في توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرهم في كل مكان.

وتضم المؤسسة العديد من البرامج كالأخبار، والمدونات، والتطبيقات، والترجمات، وكذلك برنامج كتب الذي يهدف إلى نشر المؤلفات القيِّمة مما كُتب بالعربية أو تُرجم إليها في مختلِف المجالات: العلمية،والفنية، والأدبية، وغيرها، لجعْلها في متناول القارئ العربي.

وتقوم المؤسسة بنشر الكتب بنسختَيها الإلكترونية والورقية؛ حيث تتوافر الكثير من الكتب بنسختها الإلكترونية على موقع المؤسسة مجانًا.

موقع 8gharb.com

من المواقع المميزة ضمن القائمة، يحتوي على آلاف الكتب العناوين بالإضافة لسلاسل كاملة من الروايات.

موقع noor-book.com

موقع مكتبة نور تحميل كتب pdf آلاف من الكتب الإلكترونية pdf والعربية والروايات والكتب الإسلامية والتنمية البشرية وكتب الفلسفة والمنطق pdf وآلاف من الكتب الأخرى pdf مجانا.

موقع books-library.online

هو موقع يحتوي على الكثير من الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية، يحتوي هذا الموقع أعلى أقسام متعلقة بمكتبات مثل: مكتبة كتب إسلامية، مكتبة كتب تقنية، مكتبة المناهج التعليمية و الكتب الدراسية، مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا، مكتبة الكتب التعليمية، مكتبة الكتب العلمية، مكتبة كتب تعلم اللغات، مكتبة كتب العلوم السياسية والقانونية، مكتبة كتب التنمية البشرية، مكتبة القصص و الروايات و المجلات، مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا، مكتبة كتب الأسرة والتربية والطبخ و الديكور، مكتبة كتب الموسوعات العامة، مكتبة كتب الأطفال وقصص الأطفال، مكتبة كتب الطب، مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة، مكتبة كتب الأدب، مكتبة كتب المعاجم و اللغات، مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية، مكتبة كتب العلوم العسكرية و القانون الدولي، مكتبة الكتب الغير مصنّفة، كما يحتوي على قسم الكتب الأكثر تحميلاً في المكتبة، وقسم أحدث الكتب، وقسم أشهر الكتب وأكثر مبيعًا، كما يحتوي على مُلخّصات الكتب.

موقع kutubpdfbook.com

موقع مقهى الكتب هو موسوعة ثقافية متكاملة يمكنك من خلاله استخدام البحث للعثور على ما تريد بشكل أسرع، ابحث عن كتاب pdf، مقال هام، كتاب مسموع mp3، كما يمكنك تحميل تطبيق الموقع من متجر Google Play Store.

موقع foulabook.com

هذا الموقع عبارة عن مكتبة كتب إلكترونية تسعى إلى نشر التوعية و الثقافة و المعرفة بين مختلف شرائح المجتمع العربي، و ذلك من خلال مشاركة الكتب الالكترونية العربية و العالمية في جميع المجالات وفي جل التخصصات المعرفية والعلمية، بالإضافة إلى الروايات العالمية المترجمة وتوفير تحميلها مجانا وبأسهل الطرق على الأجهزة الذكية، وإيمانا من هذا الموقع بأن المعرفة يجب أن تصل إلى كل شخص يبحث عنها مع مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية التي فرضت اللجوء إلى مثل هذا النوع من المكتبات لسهولة الولوج إليها والحصول على الكتب المطلوبة بكل سهولة.

جميع حقوق الكتب في هذا الموقع تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية، وهذا الموقع لا ينتهك أي حقوق طبع أو تأليف أو نشر او مخالفة لمؤلفي الكتب على حسب قول أصحاب هذا الموقع، جميع الكتب المتوفرة في المكتبة هي للتحميل المجاني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -