عاجل

تعرف على شروط الالتحاق وكيفية التسجيل بمدرسة 1337 للبرمجة


أولا: ما هي مدرسة 1337؟

1337 هي أول تكوين معلوماتي في المغرب، ومجاني بالكامل، مفتوح لجميع التلاميذ أو الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، بحيث لا تحتاج إلى أن تكون لديك أية شهادة في المعلوميات، أو تكوين أو تخصص في المعلوميات، المفتاح الوحيد الذي يتيح لك باب الدخول لـ 1337 هو الإبداع.


أما بالنسبة لبيداغوجية مدرسة 1337 فتعتمد على peer-learning وهو نوع من التعلم التعاوني الذي يساعد الطلبة على تحرير إبداعهم بفضل التعلم بإنجاز المشاريع. ولكي يتم تكوين مبرمجي الغد، كان لازما أن نراجع طريقة التعلم، ونجعل تعلم المعلوميات عملية ترفيهية، فيها الرغبة والشغف، وليس كما يتخيل الناس.


مدرسة 1337 هي "الكود" بامتياز، مجانية وفي متناول الجميع، ولا تتطلب منك أن تكون حاصلا على أية شهاد، وتعتبر اندماج كامل في عالم مستقبلي لم تعد فيه البرمجة شيئا غريبا، مدرسة 1337 هي الحاضر المتطلع للمستقبل.


ثانيا: أين توجد مدرسة 1337؟

يوجد فرعين لهذه المدرسة في كل من مدينتي:

1) خريبكة

على بعد ساعة ونصف من الدار البيضاء، و3 ساعات من مراكش، تتواجد 1337 في خريبكة،. في وسط Mail Central، مكان مثالي لكي تمزج بين الدراسة والثقافة.

2) بن جرير

تتواجد 1337 ابن جرير بالمدينة الخضراء محمد السادس في قلب النظام البيئي لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، إلى أن تكون لبنة مكملة في تطوير المعرفة، والابتكار والتكنولوجيا.

3) المتوسط

تبعد ساعة واحدة عن طنجة، بقرب كابو نيكرو، المدرسة الجديدة 1337 Med متمركزة في تطوان شور وبالضبط في قلب نظام بيئي متميز جنبا لجنب مع كبرى شركات البرمجة والمراكز التعليمية. توفر 1337 Med أفضل فرص وأجواء التعلم و الازدهار مع مجموعة من الفضاءات الخضراء والفضاءات الرياضية تمتد لأكثر من 12000 متر مربع. المبنى متاح للدخول 24/7.


ثالثا: لماذا سميت هذه المدرسة بـ 1337؟

ينبغي عليك أولا أن تقرأ “13” ثم “37”. 13، هكذا مفرقة.

في الحقيقة ، “1337” مشتقة من leetspeak وهي بديل للحروف الهجائية للغة الإنجليزية، هذ اللغة تعتبر قريبة من geek، التي في الأصل كانت تستعمل من طرف متخصصيين في المعلوميات لكي يروجوا الأفكار بينهم دون أن يفهمها أي شخص ليس له دراية بهذا المجال.


لييت سبيك هو إذن لغة خاصة تستعمل أرقام ورموز تعوض الحروف العادية. مثلا “5” هي “S”، و”7” هي T


والأرقام التي يتكون منها اسم هذه المدرسة تعني : L = 1, E=3, T=7


يعني LEET، التي تدل على leetspeak


رابعا: الطريق إلى 1337؟

1) الاختبار عبر الإنترنت (ساعتان) 

مغامرتك في مدرسة 1337 تبدأ عبر الموقع candidature.1337.ma، سجل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك واتبع المراحل من جهاز كمبيوتر يتم تحديثه بانتظام.


2) التشيك إن Check-in

عندما تتأكد أنك أكملت مرحة الاختبارات على الأنترنت، ستتوجه لمقر مدرسة 1337 بخريبكة من أجل عملية check in.


3) المسبح:( 4 اسابيع) 

المسبح، هو اندماج لمدة 4 أسابيع في عالم لكود، حيث ستغوص لمدة شهر، لكي تعمل على مشاريع معلوماتية.


4) الإنطلاق: (من 3 إلى 5 سنوات) 

بداية المغامرة.


خامسا: مبنى مدرسة 1337

1) خريبكة

كل ما يلزم متوفر لكي تكون الدراسة ناجحة، إضافة إلى حواسيب متطورة، يستفيد الطلبة من فضاء خاص بألعاب الفيديو، مقهى، مدرج، قاعة بيبي فوت، بليار...، دون أن ننسى أن هذه المدرسة تكون مفتوحة 24 ساعة على 24 و7 أيام في الأسبوع.

قاعة المعلومات

عندما نتحدث عن البرمجة، يعني هناك حاسوب، 1337 استثمرات كثيرا من التجهيزات المعلوماتية، لا يوجد هناك شيء اسمه قسم دروس، لا توجد فصول دراسية منظمة كما هو معلوم في أغلب المدارس في العالم، الكلستر Cluster هو القلب النابض للمدرسة، يوجد ما لا يقل على 300 حاسوب عمل في طابقين، وطبعا الحواسيب كلها مدعمة بأفضل صبيب إنترنت. 


فضاء الإستراحة

تخيل فضاء الاستراحة.. مكان يمكنك الالتقاء فيه لمناقشة فكرة أو ترفيه عبر لعبة البلياردو أو مناقشة مشروع في إحدى غرف الاجتماعات الثمانية. أو المساهمة في محاضرة منظمة من الأندية المتعددة في المدرسة. PlayGround هو فضاء الاسترخاء الذي يسمح لك بإنشاء وإنجاب هذه المضاهاة والتحفيز، أو يسمح لك بقضاء بعض وقت الترفيه قبل الانغماس في عالم البرمجة. 


المطعم

الأهم في مدرسة 1337 هو تركيزك على الدراسة والمشاريع الخاصة بك، وكيف تركز بمعدة فارغة؟ لهذا السبب 1337 تتقدم وجبات مجانية.


مساحة للاجتماعات

تكمن قوة مدرسة 1337 في اللقاءات التي تنظم بين الطلاب من جهة، والشركات الناشئة، ورجال الأعمال، من جهة أخرى. هي فرصة تسمح بالتفكير، لفهم الأشياء من زاوية جديدة.


أين توجد مدرسة 1337 بالضبط في مدينة خريبكة ؟

العنوان البريدي موجود، ولكن في إطار التحدي، هذه هي إحداثيات GPS ! 32.882163,-6.897713


2) بن جرير

بعد الافتتاح الناجح للمدرسة الأولى بخريبكة، التي تتستضيف اليوم حوالي 300 شاب من المغرب وإفريقيا، تواصل مدرسة 1337 ديناميكيتها من خلال افتتاح فرع ثاني بمدينة ابن جرير.


قاعة المعلومات

عندما نتحدث عن البرمجة، يعني هناك حاسوب، 1337 استثمرات كثيرا من التجهيزات المعلوماتية، لا يوجد هناك شيء اسمه قسم دروس، لا توجد فصول دراسية منظمة كما هو معلوم في أغلب المدارس في العالم، الكلستر Cluster هو القلب النابض للمدرسة، يوجد ما لا يقل على 300 حاسوب عمل في طابقين. وطبعا، الحواسيب كلها مدعمة بأفضل صبيب إنترنت.


فضاء الإستراحة

تخيل فضاء الاستراحة.. مكان يمكنك الالتقاء فيه لمناقشة فكرة أو ترفيه عبر لعبة البلياردو أو مناقشة مشروع في إحدى غرف الاجتماعات الثمانية. أو المساهمة في محاضرة منظمة من الأندية المتعددة في المدرسة. PlayGround هو فضاء الاسترخاء الذي يسمح لك بإنشاء وإنجاب هذه المضاهاة والتحفيز، أو يسمح لك بقضاء بعض وقت الترفيه قبل الانغماس في عالم البرمجة.


مساحة للاجتماعات

تكمن قوة مدرسة 1337 في اللقاءات التي تنظم بين الطلاب من جهة، والشركات الناشئة، ورجال الأعمال، من جهة أخرى. هي فرصة تسمح بالتفكير، لفهم الأشياء من زاوية جديدة.


أين توجد مدرسة 1337 بالضبط في مدينة بن جرير ؟

العنوان البريدي موجود، ولكن في إطار التحدي، هذه هي إحداثيات GPS ! 32.2200065, -7.9399355


سادسا: المفهوم

1) التعلم التعاوني PEER-LEARNING، هدف تربوي محدد بدقة

في مدرسة 1337 المنهج التعليمي لا يعتمد على أساتذة ولا دروس، أنت هو المعلم بمعنى تعلم نفسك بنفسك. هذا النوع من التعلم هو الذي يسمح ببقاء هذه المدرسة مفتوحة 24 ساعة على 24، 7 أيام في الأسبوع.


يمكنك أن تحضر في أي ساعة سواء بالليل أو النهار، السبت والأحد وحتى أيام العطل. أنت الوحيد المسؤول على نجاحك ونجاح زملاءك. التعلم بأشمله يتم عن طريق التطبيق وإنجاز مشاريع.


لا توجد دروس أكاديمية التي تفقد فيها التركيز بعد 10 دقائق فقط. ولكي تتقدم، ينبغي عليك أن تعتمد على نفسك، وعلى قوة المجموعة. ينبغي عليك أن تعطي وتأخذ، أنت في نفس الوقت هو الأستاذ والتلميذ.


2) التعلم التعاوني، تعلم بطريقة مختلفة

التعلم التعاوني يقوم على العمل التشاركي. ينبغي عليك أن تواجه الآخرين، وتتبادل معلوماتك معهم، وتتعلموا من بعضكم البعض. ومثل المشاريع كلها، ستجد في طريقك مقاومة، وقناعات، وشكوك، وتساؤلات قبل أن تصل للنتيجة.


هذ التساؤلات، ستبقى تطرحهاتطرحها دائما عندما تعمل مع المجموعة. هذ التساؤلات هي التي ستجعلك تتطور وتشحذ قدراتك أكثر ، ليس بالحفظ والاستظهار، ولكن بالبحث، والتجربة ، وبالدفاع عن الأفكار. ينبغي عليك أن تكون مستعد لكي تبحث عن المعرفة، وتتحاور مع زملاءك، ولا تنسى الأجوبة جاهزة من عند الأساتذة.


3) تصحيح الأقران أو تقييم الأقران

عند انتهاء المشروع، يأتي وقت التصحيح لا علاقة مع النظام التقليدي الذي نعرفه، كل طالب يراجع مشروع طالب آخر ويعطيه تقييم.


في مدرسة 1337 يوجد نظام تصحيح ومراجعة بين الطلبة. المراجعين يدرسون المشروع، ويعطونه تقييم على حسب طبيعة المشروع ويعطونه السلم المحدد له. لا توجد في الأول النقط ، يوجد الحوار. وهذ الحوار والتبادل هو الذي يجعل الطالب يعرف من البداية ما هي العوائق التي صادفها في المشروع ، ويستطيع بذلك أن يتجاوب معها بسرعة.


4) بيداغوجية التعليم بالأقران

تعلم مع الآخرين… ومن الآخرين


بيداغوجية بيير "Peer Pedagogy" اليوم أخذت مكان مفهوم التدريس التقليدي. يعتبرالطلبة مجموعة من المكونين والمتكونين فينفس الوقت، وعليهم يرتكز نظام التعلم. وهكذا. 


الطلبة يستطيعون تقديم مشاريعهم بشكل طبيعي لطلبة آخرين. ولا يهم، ولو جاء المشروع من أية مهارة معلوماتية قديمة اكتسبها الطالب قبل أن يدخل المدرسة أو أية مهارة جديدة. المدرسة ومجموعتها يستطيعون الوصول لمشاريع متنوعة وكثيرة تشجع على التجريب والتعلم. وحيت يتوفر الطلبة على تجارب متنوعة وعددهم كبير، يمثلون قوة مدرسة1337.


5) اللعب 

من خلال اللعب وأشكاله المختلفة، تسمح مدرسة 1337 للطلبة بالتعلم الذاتي في بيئة محفزة للغاية.


6) كيف يكون اللعب 

المشاريع كلها منظمة مثل لعبة فيديو. ومن خلال البحث وجمع التجارب، تجد نفسك تتقدم في نمط ألعاب MMORPG، وأنت تطور مهاراتك ومستواك وقدراتك في نفس الوقت. أنت يحكم في تقدم مستواك، وقد تفضل بعض الجوانب، وبعض المواضيع من مشروعك الخاص. 


ما دمت تصعد في المستويات وأنت تضاعف نقاط التجارب الموزعة على 17 مهارة مهنية. التي ستمكنك من تطوير مستواك.


ويمكنك أيضا أن تحصل على إنجازات، أو نوع من الجوائز التي تجعلك تتعلم وأنت تتسلى في عالم ألعاب الفيديو.


مفهوم البحث هذا مهم جدا، حيث يساعد في تأطير مسارك، ويبين بوضوح المراحل الكبرى لتعلمك حتى تتخرج وتندمج في الحياة المهنية.


7) حينما أشاء 

كل طالب يتقدم حسب وتيرته. حيث وبدون شك بعض المفاهيم تصبح سهلة على البعض أكثر من البعض الآخر. ولذلك، المواد في مدرسة 1337 كلها مستقلة زمنيا، لهذا كل طالب يتقدم حسب وتيرته. 


8) 3 سنوات

مدة التعليم في مدرسة 1337 تمتد على 3 سنوات. وهذه المدة تضمن التداريب والوقت المقضي في المقاولة. ويمكن لهذه المدة أن تطول أو تقصر حسب كل طالب دون أن تأثر في التكوين نفسه. ولا ننسى أن التكوين يشمل كذلك جميع جوانب البحث عن الشغل بعد الانتهاء من التكوين. واستيعاب واختبار التعليم يكون على شكل مستويات التجربة وليس بعدد السنوات. وهذه هي التجربة الشخصية التي يتميز التكوين عند مدرسة 1337.


9) التحسن مستمر بفضل مكتسباتك

إذا كنت تتحكم في مشروع ما، فإنك تتشجع في المضي قدما أكثر . مثلا، في أحد التداريب، عملت على تكنولوجيا جديدة، إذن إذن فإنك اكتسبت تجربة جديدة في هذا الميدان. يمكنك إذن تطالع في هذا الميدان وتبدأ تحديات جديدة. وإذا أردت التعمّق في الموضوع أكثر، ليس هناك أي مانع.


10) اترك الوقت لوقت آخر 

التفريق الزمني يساعدك في أن تشتغل بالوتيرة الخاصة بك. يمكنك أن تأخذ الوقت اللازم لك لكي تنجز مشروعك. ويمكنك أن تلتزم به كما يمكنك أن تأخذ وقت أكثر لكي تنجح وتفهم أحسن. وتقدم زملاءك لن يمنعك من التقدم، بالعكس سيمكنك من الاعتماد عليهم وتبادل خبراتك معهم.


وهذا التفريق الزمني يساعدك أيضا في أن تواجه مفاجآت الحياة… مثلا كنت تريد أن توقف تكوينك مؤقتا، عندما تعود لـ مدرسة 1337 ستجد مشاريعك مازالت كما تركتها.


سابعا: البرنامج

في هذا العالم الدائم الحركة، خاصة في المجال الرقمي الذكي هو الذي يستطيع أن يعرف ما هي تكنولوجيا الغد.


في مدرسة 1337، تم فهم ذلك مسبقا . فبدل تسجيل الطلبة في تعلم مجموعة من اللغات التي قد لا تبقى متداولة عند حلول وقت التخرج من المدرسة، برنامج مدرسة 1337 يقوم على عدّة مواضيع كبرى موزعة على 17 مهارة كلها مبنية على عالم المقاولة. هذه المهارات كلها ترتكز على قاعدة وحدة : القدرة على التكيف، والتعلم، الفكرة هي أنك تستطيع مواجهة تحديات جديدة، تحديات تحديات ستظهر لك طيلة مدة التكوين.


1) البرمجة

مفتاح مدرسة 1337 هو الشفرة أو الكود. تطوير التطبيقات هو المحرك الذي يحرك الحياة الرقمية. وأهم المهارات التقنية يتم التطرق لها، لكي يتم إعطاء لكل واحد أفضل القواعد التي ستساعده لكي يندمج في الحياة المهنية. وهذه القواعد تساعد على التعامل مع أية لغة برمجة، وتساعد كل طالب في أن يطور مستواه في البرمجة. 


2) البرمجة الأمرية

راش أركانويد Rush Arkanoid 

في أسبوع واحد فقط، ينبغي عليك أن تعيد لعبة التحطيم الشهيرة، التي كانت موجودة في كونسول سنوات 80.


3) الدالة

أميزينغ A-maze-ing ينبغي عليك إيجاد مخرج المتاهة! لغات البرمجة الدالة تصلح بشكل خاص لهذا النوع من الإشكاليات.


4) البرمجة الشيئية

مسبح C++ التعرف لأول مرة على البرمجة الشيئية في أسبوعين الغطس العميق كما عبر عنه الموقع الرسمي للمدرسة.


5) الخوارزميات

جو موكو Gomoku : هذا المشروع يستكشف نظرية الألعاب، أحد فروع الذكاء الاصطناعي.


6) الرسومات

"ران 1337" من منا لم يلعب Temple Run في هاتفه؟ ولكن من يستطيع فينا إعادة برمجة لعبة OpenGL كاملة لكي يجري في المدرسة؟


7) الابتكار

الابتكار، في المقاولة، هو روحها. وإذا توقفت على الابتكار، حكمت على مصيرها . وبالنسبة لطلبة 1337، التفكير المختلف والتكيف هما السر في كونهم دائما مبتكرين و أحسن في عالم الشغل. لماذا؟ لأنه في مدرسة 1337 توجد بعض المشاريع التي صممت خصيصاً لكي تطور مهارة الابتكار. 


8) التكيف

المشروع المفتوح Open project مدته طويلةطويلة إلزاما، هذا المشروع يمنح الطالب فرصة اختيار موضوعه المفضل لكي يتفرغ له تماما.


9) الويب

"ريد تيتريس" Red Tetris هدا المشروع يدفع الطلبة لمواكبة التغيرات اللي التي يعرفها الويب في كل وقت.


10) إدماج التكنولوجيا

دوكر Docker : تكنولوجيا محاكاة virtualisation صاعدة بشكل كبير حاليا، دوكر ستغير رؤيتك. 


11) البنيات التحتية

إذا كان الكود مهم جدا في كل ما هو رقمي، فالذي ينبغي علينا معرفته هو أن البنيات، والهندسات المختلفة حتى هي تحتاج إلى مهارات لكي تستطيع تسيرهم بفعالية وأمان. إذن ما هي الحظيرة معلوماتية ؟ وما هي أنواع الربط ـ والسرعة…؟ والأهم كيف تدخل بسرعة لكي تمنع أي مشكل وتصلح أي عطب؟ المعدات مهمة جدا بالنسبة للطلبة. وينبغي أن تكون لديهم أدوات تقنية يعتمدون عليها في تطوير مهاراتهم


نظام البرمجة System Programmation

برنامج42sh : الذين يستخدمون يونيكس unix، هذا البرنامج مهم جدا في أن تفهم دواليب نظام التشغيل، وينبغي عليك إعادته بالكامل في إطار هذا المشروع.


12) إدارة الشبكات والنظام

شبكة المقاولة في هذا المشروع، بفضل تقنيات المحاكاة يصبح معه بناء شبكة مقاولة كاملة ممكنا، ومعها جميع الخدمات الحيوية.


13) الأمان

فيروس Virus كيف تعمل الفيروسات وكيف يمكن لك تصميمه، هذه أولى مراحل هذا المشروع الخاص بتقنيات الحماية.


14) قواعد البيانات & البيانات

تحدي البيانات الكبرى Challenge BigData بيانات ومعلوماتك من ذهب. اكتشف تقنيات تحليل الأحجام الهائلة للبيانات لكي تستشرف الظواهر القادمة. 


15) الحوسبة المتوازية

بلازا Plazza فتحت مطعم البيتزا الخاص بك وطالب مستخدمين، لازم تنظم الطباخين في مطعمك لكي تخدم كل الزبائن في أسرع وقت.


16) التنظيم

كور وور Corwar هذا واحد من أضخم المشاريع في مسارك الدراسي، كوروور معقد ويحتاج منك أن تكون منهجيا إذا أردت أن تحصل على نتيجة جيدة.


17) الصرامة

ليب إف تي libFT هي مجموعة من القطع البرمجية السهلة جدا، ولكن دقيقة جدا والتي لا تقبل أدنى خطأ.


18) تجربة في المقاولة

تدريب إجباري لمدة 10 – 12 شهر ضمن مسارك الدراسي.


برنامج 1337 فيه مراحل إجبارية، ومع ذلك، الطالب يبني برنامجه بنفسه في مدة تعليمه. والمواضيع التي يتم التطرق لها كثيرة وهدفها هو تطوير المهارات المقدمة.


ثامنا: الإدماج المهني

لا توجد طريقة أفضل من الاحتكاك مباشرة بالمقاولة لكي تحصل على تكوين فعال منذ البداية.


مدرسة 1337 تقترح فرص تدريب في المقاولات لكي تستطيع مواجهة إكراهات السوق مبكرا.


هذه الفترات من التدريب مفرقة على فترتين خلال مدة التكوين.


فأول ثلث من التكوين ثم في نهاية الثلث الأخير . هذا “الانقطاع” عن التعلم هو فرصة لكي تطبق المعارف التي اكتسبتها وتكمل تكوينك بالتجربة الميدانية، لأن المدرسة لا تعطي التجربة.


في تداريب الثلث الأخير من الدراسة، ستكون ملزما بتخصص وقت للتدريب وإكمال التكوين في المدرسة.


1) بعد عام تقريبا : تدريب إجباري لمدة 4-6 شهور

بعد انتهاء ثلث التكوين، تقدر تدير إدماج مهني باش تطبق دكشي اللي تعلمتي.


2) بعد عامين تقريبا : تدريب اختياري بوقت جزئي

بعد اجتياز ثلثي مسارك، تتاح لك فرصة أخرى لكي تواجه عالم الشغل. وفيها تستطيع اكتشتف أشياء أخرى وتنمية مكتسباتك.


في نهاية الدراسة : تدريب 6 شهور إجباري

آخر خطوة قبل نهاية الدراسة، هذ التدريب. فرصة لكي تبين حوافزك وقوة مكتسباتك.


انتباه ! فترات التدريب مرتبطة بتقدم كل طالب، وقد تتغير مواعيدها حسب كل طالب.


تاسعا: ما هي مهنتك بعد الدراسة في مدرسة 1337؟

من يعرف قد تقوم بإنشاء مهنتك الخاصة، نعم ! هذا واقع وليس خيال. لا يمكن أن تعرف من اليوم ما هي الاحتياجات الرقمية في السنوات القادمة. لذلك من الصعب مقارنة المهن الرقمية بالمهن التقليدية المعروفة لحد الآن.


برنامج 1337 دائما محيط بما يجري في العالم، والتوجهات الغالبة في السوق. فكما أن التكوين لا يسجن الطلبة في مسار متصلب ومعروف، فك شيء يبقى ممكن… حتى أن بعض الطلبة سيزاولون مهنا غير موجودة في العالم الآن. 


المهارات التي ستكتسبها في 1337 ستساعدك في مزاولة الكثير من المهن مع الحرص على الجانب التقني والتكنولوجي. وأنت من سيطبق مهاراتك مع التركيز على التكامل، بفضل المشاريع التطبيقة، ولا شيء مستحيل.


بعد التخرج من 1337، معناه أنك ستنفتح على عالم المعلوميات بإمكانياته الهائلة، الموجودة وحتى التي ستوجد مستقبلا.


عاشرا: الالتحاق بمدرسة 1337

المدرسة كاملة بالمجان.

الخطوة الأولى: شروط الالتحاق

الشرط الوحيد للالتحاق بهذه المدرسة، هو أن يكون عمرك ما بين 18-30 سنة إلى غاية فاتح نونبر من سنة الدخول.


في حالة كنت قاصرا، يمكنك اجتياز اختبار القبول والمسبح إذا كنت حاليا في مستوى الباكالوريا، هذا هو الاستثناء الوحيد المقبول. وتنصح مدرسة 1337 المرشحين الدين وصلوا لسن الرشد القانونية مؤخرا ولازالوا يدرسون، بأن يكملوا دراستهم حتى الباكالوريا بدل أن يتخلوا على ذلك ويأتون لـ 1337 للتسجيل فيها . رغم أن مدرسة 1337 لا تشترط أية شهادة، ولكن من الجيد التخلي عن دراستك بالمرة من أجل التسجيل في مدرسة 1337. 


الخطوة الثانية: الاختبارات على الأنترنيت

القبول في مدرسة 1337 يبدأ من موقع candidature.1337.ma . قم بالتسجيل فيه باستخدام بريدك الإلكتروني وتتبع التعليمات من الحاسوب.

ستجتاز اختبارات في المنطق والذاكرة لكي تتأكد مدرسة 1337 من توفر القدرات المطلوبة فيك.


الخطوة الثالثة: التشيك إن Check-in

عندما تتأكد أنك أكملت مرحة الاختبارات على الأنترنيت، توجه لمقر 1337 بخريبكة من أجل عملية check in.

هذ المرحلة ضرورية ولا يمكن لأي شخص القيام بها مكانك. ينبغي عليك القيام بها قبل اختيار "مسبح" ، كيفما كان وضعك. ستجد تواريخ المراقبة منشورة في فضاء ترشيحك.


الخطوة الرابعة: المسبح

المسبح، هو اندماج لمدة 4 أسابيع في عالم لكود . حيث ستغوص. لمدة شهر، بدون عطلة نهاية أسبوع، لكي تعمل على مشاريع معلوماتية. وفي نفس الوقت ستتعرف على مرشحين آخرين، وتقوم بتمارينك وفي نفس الوقت تقيّم مشاريع الآخرين. برنامج المسبح يمثل انطلاقة جديدة. تبدأ من الصفر، ولا تحتاج أن تكون لديك معرفة معلوماتية لكي تبدأ . الشرط الوحيد هو أن تعرف كيفية استخدام حاسوب.


الغوص الكامل سيساعد أطر مدرسة 1337 في أن يتعرفو على الطلبة المتحمسين أكثر، ويتأكدوا من قدرة الطلبة “المقبولين” للتطوير المعلوماتي. هي أيضا فرصة لا تعوض لكي تتعرف على المدرسة وطرق التعلم.


إحدى عشر : ما معنى المسبح ؟

تخيل أنك في أحد المسابح. ليس المسبح التقليدي. ولكن مكان تلتقي فيه مع عشرات الشباب مثلك، كل واحد من جهة من جهات المملكة، لكي تجتازو اختبار المسبح، آخر مرحلة قبل التسجيل النهائي فالمدرسة. 


التسجيل فالمسبح يكون فقط عبر الأنترنيت. وفضاء ترشيحك. اختر مسبحك، بعد أن تتسجل ، لا يمكنك أن تتراجع، ينبغي أن تكون متأكدا وعندك عزيمة لخوض هذه المغامرة! كل يوم تغيب يعني يوم تأخير في البرنامج، يوجب عليك استدراكه لكي تبقى في السباق، لهذا ينبغي عليك أن تختار بعناية الحوض المفضل لك.


المصدر:

الموقع الرسمي لمدرسة 1337 على الأنترنت

تعليقات
12 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 4/25/2022 12:56:00 م

    أريد أن أسأل عن السكن هل هو متوفر ومجاني أم مدفوع؟

    إرسال ردحذف
    • مجرة المعلومات
      مجرة المعلومات 7/12/2022 12:12:00 ص

      مجاني داخلي

      حذف
      • غير معرف 10/01/2022 11:40:00 م

        السكن غير مجاني

        حذف
        • غير معرف 10/01/2022 11:40:00 م

          ليس مجاني

          حذف
        • غير معرف 7/06/2022 10:02:00 م

          ماذا عن السكن هل هو داخلي ام مدفع

          إرسال ردحذف
          • مجرة المعلومات
            مجرة المعلومات 7/12/2022 12:12:00 ص

            مجاني داخلي

            حذف
          • غير معرف 7/19/2022 12:47:00 ص

            متى يبدأ التيجيل؟

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 7/19/2022 12:48:00 ص

              متى يبدأ التسجيل؟

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 8/28/2022 11:07:00 ص

                المشكله انها لا تعطي شهادة معترف بها من طرف الدولة

                إرسال ردحذف
                • مجرة المعلومات
                  مجرة المعلومات 8/31/2022 09:18:00 م

                  هذه المدرسة جيدة بالنسبة يريدون العمل مع الشركات التي تطلب الخبرة والتجربة والمهارات أكثر من الشهادة

                  حذف
                • غير معرف 9/22/2022 11:37:00 ص

                  اللغة المطلوبة

                  إرسال ردحذف
                  • غير معرف 9/22/2022 11:38:00 ص

                    من فضلك

                    حذف



                  وضع القراءة :
                  حجم الخط
                  +
                  16
                  -
                  تباعد السطور
                  +
                  2
                  -