عاجل

أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية

أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية


تعتبر اللغة الفرنسية من بين أشهر اللغات في العالم بعد اللغة العربية التي يتحدث بها الكثير من العرب وحتى بعض السكان من دول أخرى غير عربية، واللغة الإنجليزية التي يتحدث بها البريطانيون والأمريكيون والأستراليون والكنديون وبعض الدول الأفريقية والآسيوية والتي أصبحت كل دول العالم تتسارع لتعلمها، واللغة الصينية التي يتحدث بها أكثر من مليار ونصف صيني، واللغة الإسبانية التي تتحدث بها دولة إسبانيا وجل دول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين وكولمبيا والإكوادور.

ومن الدول التي تتحدث باللغة الفرنسية نذكر: فرنسا التي تعتبر اللغة الفرنسية اللغة الرسمية فيها واللغة الأم للشعب الفرنسي، كما يتحدث سكان مقاطعة كيبيك في كندا اللغة الفرنسية، مرورا بدولتي سويسرا وبلجيكا التي يتحدث سكانها اللغة الفرنسية كلغة أولى، ويتحدثون أيضا باللغة الانجليزية في المناطق في هاتين الدولتين، دون أن ننسى دول المغرب العربي وبعض الدول الافريقية التي تتحدث شعوبها اللغة الفرنسية أيضا كلغة ثانية بسبب الإحتلال الفرنسي لهذه الدول، ودون أن نطيل عليك إليك أفضل المواقع لتعلم اللغة الفرنسية.

موقع duolingo

موقع غني عن التعريف يعتبر من أفضل المواقع لتعلم اللغات بصفة عامة، والفرنسية بصفة خاصة، ما يميزه هو أنه يمكنك تحديد مستواك في الفرنسية قبل الشروع في التعلم، وما يميزه أيضا هو اعتماده على الصور، والتسجيلات الصوتية في التعليم.

موقع busuu

هو موقع شبيه بتطبيق دولينجو، يتميز باختيارك بين الدخول كمبتدئ للتطبيق للتعلم، أو القيام باختبار لمعرفة مستواك، إضافة إلى إمكانية تعلم الفرنسية الخاصة بالسبب الذي تريد تعلمها له كالسفر أو لأنك تريد تعلمهما من أجل دراستك، أو للتواصل مع عائلتك بها وغير ذلك من الأسباب، ويتميز بالتعليم عبر استخدام الفيديوهات.

موقع memrise

موقع شبيه بموقع duolingo و busuu.

موقع تعلم الفرنسية مع TV5MONDE

هو موقع فرنسي لتعلم الفرنسية تابع لموقع TV5MONDE الإخباري، وذلك بالاعتماد على مقاطع الفيديو والبرامج والتقارير الإخبارية مع وجود دروس في القواعد والصرف.

موقع Français Facile

هو موقع يحتوي على دروس وتمارين في اللغة الفرنسية، وما يميزه هو أنه وبالرغم من أنه موقع فرنسي بالكامل، إلا أن اللغة المستخدمة فيه لغة بسيطة وسهلة، وما يميزه أيضا هو أنه بإمكانك أن تختار من بين ثلاث مستويات: مستوى المبتدئين، والمستوى المتوسط، والمستوى المتقدم قبل الشروع في التعلم.

موقع بودكاست الفرنسية السهلة

موقع يعتمد على الملفات الصوتية في تعليم الفرنسية للمستخدم، والذي من مميزاته أنه يقوي مهارة الاستماع والنطق.

موقع الفرنسية للعرب

هو موقع عربي لتعلم الفرنسية، يحتوي على الكثير من الدروس المتعلقة بالمفردات والقواعد والصرف المتعلقة بالفرنسية، ما يميزه هو أن الدروس فيه مترجمة للغة العربية.

موقع lingohut

موقع يحتوي على مئات الدروس المتعلقة بشتى مجالات الحياة، يتميز بترجمة الدروس إلى العربية، ويعطي نطق كل كلمة فرنسية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -