عاجل

كيفية إنشاء مدونة أو موقع عبر منصة بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر

هل تمتلك مقالات، أو أفكار، أو خواطر، أو تدوينات، وتريد أن تنشرها في موقع خاص بك، وتكون مرتبة بشكل جيد، سواء كنت تريد نشرها فقط لزيادة عدد قراء مقالاتك، ولكي يجدوا جميع مقالاتك بشكل مرتب، أو تريد نشرها من أجل الربح من الأنترنت، إذن إليك أفضل موقع لإنشاء المواقع الإلكترونية مجانا.  

1) ما هو بلوغر (Blogger):

هو موقع مملوك لشركة جوجل (Google) منذ عام 2003، والذي أطلق لأول في 23 أغسطس 1999، الذي يمكنك من إنشاء موقعك الخاص بنطاق مجاني، لكنك لن تحصل على موقع متبوع بـ .com  بل سيكون النطاق على الشكل التالي: mjarah.blogspot.com

لكن يمكنك الاحتفاظ بهذا النطاق المجاني أو شراء نطاق مدفوع من إحدى الشركات التي تبيع النطاقات، إذا كنت تريد نطاقا مدفوعا لكي يظهر موقعك في الصفحات الأولى في محركات البحث. 

2) تاريخ بلوغر:

أنشئ موقع بلوغر لأول مرة في 23 أغسطس 1999، من قبل شكرة (بايرا لابز) حيث يعتبر بلوغر من بين أوائل منصات التدوين في الإنترنت، في فبراير 2003 اشترت جوجل (بايرا لابز) وقامت بإضافة بعض المميزات المدفوعة علما أن (بايرا لابز) أرادت أن تكون بلوجر مجانية. 
وفي سنة 2004 قامت جوجل بإصدار خاصية مشاركة الصور(هيلو) وقامت بإدراجه هو وتطبيق (بيكاسا)  لموقع بلوغر ليسمح للمستخدمين بإضافة الصور لمحتويات مواقعهم.
في 9 ماي 2004 طرحت بلوغر تصميم جديد وأضافت بعض الخصائص الجديدة كإمكانية التعديل في القوالب وصفحات أرشيف فردية للموضوعات والتعليقات، وخاصية التدوين بواسطة البريد الإلكتروني.

3) إعادة التصميم:

وكجزء من إعادة تصميم وتحديث بلوغر قامت جوجل بنقل محتوى جميع المدونات التابعة لبلوغر إلى خوادمها، وقامت بإضافة الكثير من المميزات لتصبح أكثر جودة. 

وفي عام 2010 قامت بلوغر بإضافة العديد من الإضافات والمميزات في موقعها.

4) التسجيل في بلوغر:

للتسجيل في بلوغر وإنشاء موقع الإلكتروني الخاص يجب أن يكون لديك حساب (جيميل) مسبقا، وإذا لم يكن لديك حساب فيه قم بإنشاء حساب فيه، بعد ذلك تقوم بالدخول إلى الموقع أسفله وتتبع باقي خطوات التسجيل

بعد الدخول إلى هذا الرابط ستظهر لك الصفحة التالية:

1- قم بالضغط على زر أنشئ مدونتك

بعد ذلك ستظهر لك الصفحة التالية:
2- قم بإدخال معلومات حسابك على Gmail بما في ذلك عنوان حسابك وكلمة السر 

ثم ستظهر لك هذه الصفحة التالية:
3- اكتب اسم مدونتك الذي سيظهر فيها وفي محركات البحث

 ثم ستظهر لك هذه الصفحة التالية:
4- قم بإدخال رابط مدونتك بالأحرف اللاتينية

ملاحظة: بلوجر تمنح دومين مجاني مدى الحياة لكنه يكون متبوعا بـ

blogspot.com

فمثلا بالنسبة لموقعنا عندما كان لا يزال تابعا للدومين المجاني الخاص ببلوجر كان هكذا :

لكن لا تقلق يمكنك شراء دومين مدفوع من خلال المواقع التي تبيع الدومينات وحذف الدومين الفرعي blogspot.com من موقعك، فمثلا نحن في موقع مجرة المعلومات عندما اشترينا دومين مدفوع أصبح رابط موقعنا على هذا الشكل:

بعد ذلك سيتم إنشاء مدونتك ومبروك عليك مدونة جديدة في بلوجر.
























تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -